شاب وسيم عضو فعال
عدد المساهمات : 149 رصيد نقاط : 55952 رصيد حسابك فى بنك نور : 0 تاريخ التسجيل : 15/05/2009
| موضوع: سؤال عن الرسول علية الصلاة و السلام الأربعاء مايو 20, 2009 6:23 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اخى نور الاسلام عندى فى الجامعة صديق مسيحى كل يوم بيحاول يحسسنى ان احنا على باطل و انهم على حق و بيحاول بطرق كثير يشكك فى رسولنا الكريم سئلنى سؤال امبارح و لما رديت علية بالدين احرجنى و قالى ان الكلام دا مايدخلش عقل سؤالة هو كان يخص زواج الرسول و السيدة عائشة كان بيقول انة اتجوزها و عندها 6 سنين ازاى يكون نبى و يتجوز بنت زى بنتو و فى السن دا يبقى احنا المفروض بقى نعمل زيو طب الكلام دا لية تفسير يدخل العقل ممكن ارد بية يارييت ترد عليا فى اقرب وقت لانى بصراحة قولتلو انى هاجبلك الرد الصحيح من نور الاسلام وشكرا ملحوظة لو تبعتلى الرد على الايميل بتاعى يبقى كثر خيرك لانى احيانا بفتح بالموبايل و المنتدى بتاعك ما بيفتحش عندى لو عندك كمان حل يخلى صفحة المنتدى تفتح بالموبايل دا انت تبقى عملت معايا واجب كبير قوى | |
|
نور الاسلام -
عدد المساهمات : 1373 رصيد نقاط : 109376 رصيد حسابك فى بنك نور : 495 تاريخ التسجيل : 15/05/2009 ماذا يخطر فى بالك اليوم ؟ : Sometimes we have to stand for the one hope in our life, a chance to be happy for sometime, a chance tht willm never come back in our life, a chance that not all of us have actually found in most of our Iife lived on earth. I am taking this chance to feel the completeness i truly longed for, now that i have found it, I have to do eveything to work it out. He is my soulmate, or maybe destined to be my soulmate.For all of this
| موضوع: رد على ما يخص زواج الرسول علىة الصلاة و السلام بالسيدة عائشة رضى الله عنها و ارضاها الأربعاء مايو 20, 2009 7:47 pm | |
| اخى فى الله فى البداية احزرك من حملات التنصير بالجامعة فمنهم الكثيرين ممن يشككون فى مصداقية الدين و بالنسبة للاجابة على هذا الشخص الحاقد على ديننا هداة الله للحق هى لم يكن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو أول الخاطبين لها، بل كانت مخطوبة "لجبير بن المطعم"، مما يدل على اكتمال النضج والأنوثة عندها، أو علي الأقل ظهور أول علاماتهما و الا فلماذا خطبها ؟؟ و لماذا خطبت هي رضي الله عنها اليه ؟؟ و لماذا وافق أبوها ؟؟ و لماذا لم يعترض أي أحد و أكرر أي أحد علي هذا الأمر أحد ؟؟
-لم تكن خطبته صلى الله عليه وسلم لها ليست برغبة شخصية منه، وإنما كانت باقتراح "لخولة بنت الحكيم" على الرسول -صلى الله عليه وسلم-؛ وذلك لتوطيد الصلة مع أحب أصحابه وهو أبو بكر الصديق رضي الله عنه عن طريق المصاهرة، وحينما اقترحتها كانت تعتقد أنها تصلح للزواج وسدّ الفراغ بعد موت السيدة خديجة رضي الله عنها. فلماذا اقترحت السيدة خولة بنت الحكيم أصلا ذلك الأمر علي الرسول صلي الله عليه و سلم ان كان في الأمر مشكلة؟؟ انّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول صلي الله عليه و سلم الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، فلماذا لم تُدهش أو تستهجن الأمر حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي ؟؟ انّ الفرس و الروم كانوا يتربصون بالاسلام لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، فلماذا لم تُدهش أو تستهجن الأمر بعدما علمت أن النبي صلي الله عليه و سلم بني بالسيدة عائشة و هي في التاسعة، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي ؟؟
من الناحية الطبية =========== - من المعروف طبيًّا أن البلوغ في المناطق الحارة يكون أسرع منه في المناطق الأقل حرارة. وقد يصل سن البلوغ عند الفتيات في المناطق الحارة إلى الثامنة أو التاسعة وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة
كما تقول الدكتورة "دوشني" -وهي طبيبة أمريكية-: "إن الفتاة البيضاء في أمريكا قد تبدأ في البلوغ عند السابعة أو الثامنة، والفتاة ذات الأصل الإفريقي عند السادسة. ومن الثابت طبيًّا أيضًا أن أول حيضة والمعروفة باسم (المينارك menarche) تقع بين سن التاسعة والخامسة عشرة".
اذا فمن الثابت طبياً أن أول حيضة تبدأ بعد بدء مرحلة البلوغ بسنتين . فأول حيضة و المعروفة باسم المينارك menarche فتقع بين سن التاسعة و الخامسة عشر .
أما علامات البلوغ في الفتيات فهي الآتي كما ذكرها مرجع طبوزاده لأمراض النساء Toppozada's Textbook of Gynaecology
1. تغير الصوت نحو الطبيعة الأنثوية .
2. استدارة منحنيات الجسم فتأخذ زوايا الجسم تدورات لطيفة بسبب الترسيب الإنتقائي للدهون .
3. نمو الحلمتين و الثديين بتأثير هرمون الإستروجين .
4. وجود بعض الميول النفسية مثل الخجل و الإنعزال و الميل للجنس الآخر .
5. النمو السريع للرحم و المهبل و باقي الأعضاء الجنسية .
6. ظهور أول حيضة .
The different changes of puberty in body and mind , what we call the secondary sexual characters, start to appear about two years before the first period. (Toppozada’s Textbook of Gynaecology, p. 82)
Menstruation starts between 9-15 years of age. In Egypt, the menarche usually occurs between 11-13 years depending on constitutional factors or ethnic origin. (ibid. p. 83)
- تزوج الرسول –صلى الله عليه وسلم- بعائشة، وهي بنت ست أو سبع سنوات، ودخل بها وهي بنت تسع سنوات، ففي الصحيحين -واللفظ لمسلم-: عن الأسود عن عائشة قالت: «تزوجها رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وهي بنت ست، وبنى بها، وهي بنت تسع، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة»، فلماذا انتظر ثلاث سنوات كاملة ليدخل بها؟؟
هذا دليل على أنه لم يدخل بها أو يجامعها أبدًا، وهي غير قادرة أو مؤهَّلة علي لذلك.
و يجب أن نفرق بين الزواج – و هو عقد – و بين الدخول . قال الامام النووي رحمه الله : وأما وقت زفاف الصغيرة المزوجة والدخول بها : فإن اتفق الزوج والولي على شيء لا ضرر فيه على الصغيرة : عُمل به ، وإن اختلفا : فقال أحمد وأبو عبيد : تجبر على ذلك بنت تسع سنين دون غيرها ، وقال مالك والشافعي وأبو حنيفة : حدُّ ذلك أن تطيق الجماع ، ويختلف ذلك باختلافهن ، ولا يضبط بسنٍّ ، وهذا هو الصحيح ، وليس في حديث عائشة تحديد ولا المنع من ذلك فيمن أطاقته قبل تسع ولا الإذن فيمن لم تطقه وقد بلغت تسعا ، قال الداودي : وكانت عائشة قد شبَّت شباباً حسناً رضى الله عنها . " شرح مسلم " ( 9 / 206 ) .
لذا فكلام النصراني عن زواج النبي صلي الله عليه و سلم من السيدة عائشة و هي في سن السادسة و أنه بني عليها في التاسعة و أخذه علي أنه شبهة هو محض تدليس فالفتاة عادة تبدأ سن البلوغ في سن الثامنة أو التاسعة بظهور علامات البلوغ المعتبرة عند أهل الطب و في هذا السن يمكن الدخول بها بلا مشاكل طبية أو نفسية من أي نوع . اذا فمن وجهة نظر الطب ليس هناك مشكلة في زواج الفتاة في هذا السن الذي هو حسب الظروف المعيشية تكون ناضجة بما فيه الكفاية لمتطلبات الزواج.
و لأنه من التجني في الأحكام أن يوزن الحدث منفصلا عن زمانه ومكانه . وظروف بيئته
فلنتحدث عن الأمر من الناحية التاريخية ======================
فقد جاء في موسوعة قصة الحضارة لول ديورانت : وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيما بعد إلا قليلاً. وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها( مهرها ). )موسوعة قصة الحضارة–الجزء 13– ص 13- الهيئة المصرية العامة للكتاب | |
|
شاب وسيم عضو فعال
عدد المساهمات : 149 رصيد نقاط : 55952 رصيد حسابك فى بنك نور : 0 تاريخ التسجيل : 15/05/2009
| موضوع: نور للاسلام الخميس مايو 21, 2009 1:20 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اخى نور الاسلام ماتتصورش فرحتى و فخرى قد اية بالاجابة الفاصلة دى اسمحلى انا طبعت منها نسخ و اخذتها معايا الجامعة و بعد ما كنت بتعمد ابعد عن الشخص دا و المجموعة بتاعتو بالعكس انهاردة دورت عليهم و ووزعت عليهم الورق بدون اى كلام و هما قرؤة بدون تعليق و كانت الاجابة ان مش عايزين نتكلم عن الدين خلينا فى دراستنا احنا كنا بنهزر ماتتصورش فرحتى كانت قد ايةوانا شايف الدهشة فى عيونهم غير ان كثير منهم سئل على مصدر المعلومة ماهو اسمك منور ياباشا اول الصفحة قلتلهم اكيد نور الاسلام عشان كدا دخلت سايبر مخصوص ماستنتش لما اروح عشان اشكرك انت بجد موسوعة وخسارة انك مغمور | |
|