tommy نجم نجوم المنتدى
عدد المساهمات : 1152 رصيد نقاط : 8345 رصيد حسابك فى بنك نور : 25 تاريخ التسجيل : 23/05/2009 البلد : cairo ماذا يخطر فى بالك اليوم ؟ : اللهم اجعلني كبيراً في أعين خلقك..، صغيراً في عين نفسي .. عزيزاًعند خلقك، ذليلاً بين يديك ... ، واجعلني ممن يحبونك وتحبهم...اللهم ليس لي جارحة لا تشكوني إليك...، وليس لي شكوى لا تأملني بك،أعوذ بك من كل حزن إلا من حزن تقصيرٍ بحقك...ومن كل ندم إلا ندمي لما أسلفت من عصيانك... اللهم لي ذنوب لا تستطيع حملها أكتافي...، ولن يحمل عني وزري أي محب...، فإن لم تكن لي فلن يكون إلا الخسران رفيقي.... أستغفرك لما أذنبت في حقك, وحق خلقك وحق نفسي
بطاقة الشخصية عـــائلــة نــــــــــور: 50
| موضوع: ارجو تفسير تلك الاية للاهمية اخى نور الاسلام الأربعاء أغسطس 05, 2009 6:08 am | |
| سلامو عليكو
أخى نور الاسلام ارجو منك تفسير تلك الآية ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) لان يوجد كثير من الاقاويل حول تفسيرها وايضا سوف تندهش لو قلت لك من يستشهد بتلك الاية ولكن دعنا من ذلك وفى انتظار تفسيرك لكى نقطع الشك باليقين ثم اقول لك اصل الحكاية
شكرا لك على صدرك وجزاك الله عنى خيرا
سلامو عليكو
| |
|
نور الاسلام -
عدد المساهمات : 1373 رصيد نقاط : 109377 رصيد حسابك فى بنك نور : 495 تاريخ التسجيل : 15/05/2009 ماذا يخطر فى بالك اليوم ؟ : Sometimes we have to stand for the one hope in our life, a chance to be happy for sometime, a chance tht willm never come back in our life, a chance that not all of us have actually found in most of our Iife lived on earth. I am taking this chance to feel the completeness i truly longed for, now that i have found it, I have to do eveything to work it out. He is my soulmate, or maybe destined to be my soulmate.For all of this
| موضوع: رد: ارجو تفسير تلك الاية للاهمية اخى نور الاسلام الخميس أغسطس 06, 2009 4:35 am | |
| قال الله تعالى في شأن أهل الجنة : ( يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ ) الواقعة /17 وقال تعالى : ( وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً ) الإنسان/19 اختى فى الله تومى الموضوع ابسط مما تتصورين بالرجوع لتفسيرات ابن كثير تجدين الاجابة واضحة وضوح الشمس قال ابن كثير رحمه الله فى شأن هذه الاية : يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان الجنة ، مخلدون : أي : على حالة واحدة ، مخلدون عليها لا يتغيرون عنها ؛ لا تزيد أعمارهم عن تلك السن . قال ابن عباس رضي الله عنهما : غلمان لا يموتون . قال ابن القيم رحمه الله : قال أبو عبيدة والفراء : مخلدون : لا يهرمون ولا يتغيرون ؛ قال : والعرب تقول للرجل إذا كبر ولم يشمط : إنه لمخلد ، وإذا لم تذهب أسنانه من الكبر قيل : هو مخلد . وقوله تعالى في وصفهم ، في سورة الإنسان : ( إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ) أي : إذا رأيتهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة ، وكثرتهم وصباحة وجوههم وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم ، حسبتهم لؤلؤا منثورا ، ولا يكون التشبيه أحسن من هذا ، ولا في المنظر أحسن من اللؤلؤ المنثور على المكان الحسن . قال ابن القيم رحمه الله : وشبههم سبحانه باللؤلؤ المنثور لما فيه من البياض وحسن الخلقة. وفي كونه منثورا فائدتان : إحداهما : الدلالة على أنهم غير معطلين ، بل مبثوثون في خدمتهم وحوائجهم . الثانية : أن اللؤلؤ إذا كان منثورا ، ولاسيما على بساط من ذهب أو حرير ، كان أحسن لمنظره وأبهى ، من كونه مجموعا في مكان واحد . وقد اختلف العلماء فيمن يكون هؤلاء الولدان : فروي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، والحسن البصري أن المراد بالولدان هنا ولدان المسلمين الذين يموتون صغارا ولا حسنة لهم ولا سيئة . وروي عن سلمان رضي الله عنه أنه قال : أطفال المشركين هم خدم أهل الجنة . قال الحسن : لم يكن لهم حسنات يجزون بها ، ولا سيئات يعاقبون عليها ، فوضعوا في هذا الموضع . قال شيخ الإسلام رحمه الله : قال شيخ الإسلام رحمه الله : ولا أصل لهذا القول . " مجموع الفتاوى " (4/279) . وقال ابن القيم رحمه الله : وقد روى في ذلك حديث لا يثبت . وقيل : إن هؤلاء الولدان أنشأهم الله لأهل الجنة ، يطوفون عليهم كما شاء ، من غير ولادة . وهذا القول الأخير هو الذي ارتضاه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى . فقد سئل رحمه الله : عن الولدان : هل هم ولدان أهل الجنة ؟ فأجاب : الولدان الذين يطوفون على أهل الجنة خلق من خلق الجنة ; ليسوا بأبناء أهل الدنيا بل أبناء أهل الدنيا إذا دخلوا الجنة يكمل خلقهم كأهل الجنة ؛ على صورة آدم أبناء ثلاث وثلاثين سنة ، في طول ستين ذراعا . وقد روي أيضا أن العرض سبعة أذرع . انظرى : مجموع الفتاوى : 4/312 واستظهر ابن القيم رحمه الله هذا القول أيضا . قال : والأشبه أن هؤلاء الولدان مخلوقون من الجنة ، كالحور العين ، خدما لهم وغلمانا ... ، وهؤلاء غير أولادهم ؛ فإن من تمام كرامة الله تعالى لهم أن يجعل أولادهم مخدومين معهم ، ولا يجعلهم غلمانا هذا والله اعلم
| |
|
tommy نجم نجوم المنتدى
عدد المساهمات : 1152 رصيد نقاط : 8345 رصيد حسابك فى بنك نور : 25 تاريخ التسجيل : 23/05/2009 البلد : cairo ماذا يخطر فى بالك اليوم ؟ : اللهم اجعلني كبيراً في أعين خلقك..، صغيراً في عين نفسي .. عزيزاًعند خلقك، ذليلاً بين يديك ... ، واجعلني ممن يحبونك وتحبهم...اللهم ليس لي جارحة لا تشكوني إليك...، وليس لي شكوى لا تأملني بك،أعوذ بك من كل حزن إلا من حزن تقصيرٍ بحقك...ومن كل ندم إلا ندمي لما أسلفت من عصيانك... اللهم لي ذنوب لا تستطيع حملها أكتافي...، ولن يحمل عني وزري أي محب...، فإن لم تكن لي فلن يكون إلا الخسران رفيقي.... أستغفرك لما أذنبت في حقك, وحق خلقك وحق نفسي
بطاقة الشخصية عـــائلــة نــــــــــور: 50
| موضوع: رد: ارجو تفسير تلك الاية للاهمية اخى نور الاسلام الخميس أغسطس 06, 2009 6:31 am | |
| سلامو عليكو
شكرا اخى نور الاسلام واليك القصة مختصرة فى احد ندوات حفل توقيع كتاب ما لا داعى لذك اسمه وفى الندوة استشهد الكاتب بتلك الاية استنادا لشرح بعض الائمة فقد كان الكاتب من المثليين المنتشرين فى مصر وقد الف كتاب يحكى قصة حياتة مع المثلية وفى النقاش فى الندوة استشهد بتلك الاية وقال ان الولدان المخلدون هم المثليين جنسيا وهنا قامت الدنيا ولم تقعد مع العلم ان هذا الشاب قد لاقى تشجيعا كثيرا من بعض الحاضرين وايضا لاقى نفورا فقد كان البعض مؤيدا له والبعض معارض و قد نشرت الندوة بأحدى الجرائد المصرية ولذلك طلبت منك تفسيرا اسفة على ذكر ذلك ولكن للاسف هو لايتعرف انه مريض نفسيا وكان يطالب بمنح حقوق له وقد قام بعمل لافتة واكتب عليها ان مثلى ووقف بها فوق كوبرى قصر النيل ولك ان تتخيل ما حد ث له للعلم قد حقق هذا الكتاب فى وقت قياسى رقما لا تتخيله فى المبيعات شكرا على التفسير واسفة على الاطالة
| |
|